الحصول على وظيفة بالمتابعة المستمرة

كيف يمكن للمتابعة المستمرة ان تساعدك في الحصول على وظيفة

“لا أريد أن أكون ثقيلاً”

“أفضل الإنتظار ورؤية ماسيحدث”

“لا أريد أن أُعرِّض إمكانية حصولي على الوظيفة للخطر”

هذه ثلاثة ردود من أكثر الإجابات شيوعاً، والتي أتلقاها عندما أُشير للباحثين عن عمل بالمتابعة مع أصحاب العمل المحتملين الذين قاموا بإجراء مقابلات عملٍ معهم، حول الوظائف التي تقدموا إليها.

جميعنا على الأرجح لدينا هذه الأفكار، وقد تكون قد قلت هذه الأشياء بنفسك، حسناً لدي خبر رائع لأجلك:

إذا قمت بعمل المتابعة بطريقة سليمة، فإن ذلك لن يؤذي فرصك في الحصول على الوظيفة، في الواقع، في بعض الحالات يمكن للمتابعة أن تساعدك حقاً.

فيما يلي ثلاثة أسباب تجعلك لاتخشى إرسال بريد ألكتروني للمتابعة إلى مدير التوظيف الذي ترغب في الحصول على ردٍ منه، بالإضافة إلى نماذج نصية ستجعل رسالتك فعّالةً قدر الإمكان.

المراسلات للحصول على وظيفة

يمكنها أن  تمنحك راحة البال:

يخبرك مدير التوظيف بأنك ستسمع منه رداً حول العرض في تاريخٍ محدد، إلأ أنك وبحلول التاريخ وحتى بعد ذلك بأيام  لم يأتيك أي رد.

من السهل جداً أن تبدأ بالمبالغة في التحليل حول مايمكن أن يعنيه ذلك، لكن فلتعلم أن السبب قد يرجع بصورة أكبر لإزدحام جدول الأعمال الخاص بالمجند أو مدير التوظيف لا عن فرصك كمرشحٍ للوظيفة .

يمكن أن تكون هنالك بعض الأولويات الطارئة، أو أن أحد المخولين بالبت في هذا الشأن غير موجود بالمكتب، أو أنه لايزال هناك بعض مقابلات العمل الجارية، أو ببساطة هناك إحتمال أن يكون المُجنِد أو مدير التوظيف قد نسي أن يزودك بالتحديثات ( وهو أمرٌ شائع أكثرمن مانود الإعتراف به) وبمجرد معرفة مايحدث، ستتمكن من الإسترخاء قليلاً.

أقترح ألإنتظار أولاً لأربعة أو خمسة أيام عمل من التاريخ الذي تم تحديده للرد على طلبك، لتتجنب أن تكون مزعجاً، عندها ليس هناك أي ضرر بأن ترسل ملاحظةً سريعة.

نموذج رسالة بريد الكتروني للمتابعة (1):

عزيزي (إسم مدير التوظيف)

أتمنى أن كل الأمور بخير، أردت فقط الإستعلام ومعرفة إذا ماكان هنالك أي تحديث  بشأن

وظيفة (إسم الوظيفة)  التي قمت بإجراء مقابلةٍ لها بتاريخ (أكتب التاريخ) وأحب أن أعبر لك عن إهتمامي  بالوظيفة/المنصب  واتطلع لسماع ردكم عما قريب.

مودتي

(إسمك)

لماذا تعتبر هذه  الطريقة فعَّالة:

لأنك بكل احترام تسأل عن التحديث الذي تريده دون وضع صاحب العمل في موقف دفاعي، من خلال توجيه الانتباه إلى “الموعد النهائي” الذي لم يرد عليك فيه أو من خلال المطالبة بإجابة. (وذلك لا يسير يشكل جيد إطلاقاً.)

ملاحظة: إذا كنت  لاتزال لا تتلقى أي ردود ، أقترح الانتظار فترة أسبوع إلى أسبوعين. بعد ذلك ، قم بالمضي قدمًا بإرسال رسالة تذكير بالملاحظة السابقة (لتظهر لمدير التوظيف أنك تواصلت معه وأنك مهتم بالفرصة) وقل “أردت فقط متابعة مذكرتي السابقة. أرجو إعلامي بالتفاصيل في حال توفر لديك الوقت. أتطلع لذلك

  • سيساعك ذلك على تحسين امورك (أكثر قليلاً) :-

في بعض الأحيان بعد مغادرتك للمكتب بعد المقابلة ، وإرسالك رسالة شكر ،  تدرك فجأةً بعد أيام أنك تمتلك فكرة رائعة ، أو شيء آخر يجب أن تسأل عنه ، أو مثال آخر يوضح قدراتك.

عندما يحدث ذلك ، تعتبر ملاحظة المتابعة هي الفرصة المثالية لتظهر انك لازلت مهتماً بالشركة ، وأنك تفكر حقًا في كيفية المساعدة. قم بالبدء بالاستعلام وطلب تحديث ، كما هو مقترح أعلاه ، ثم انتقل إلى سؤال أو اقتراح.

نموذج رسالة بريد إلكتروني للمتابعة (2):

مرحبًا [اسم مدير التوظيف]

منذ أن تحدثنا بالمرة السابقة، لم أستطع التوقف عن التفكير في محادثتنا حول [تحديات الأعمال التي ناقشتماها في المقابلة ]. وأتساءل عما إذا كان الفريق قد درس [فكرتك اوالحل الذي قدمته]؟ لقد واجهت شيئًا مشابهًا في [اسم الشركة السابقة التي عملت بها] وكانت النتيجة [اشرح النتيجة الإيجابية ، مع الأرقام إن أمكن]

أتطلع إلى سماع أرفكارك حول الأمر

مودتي

[اسمك]

لماذا تعتبر هذه الطريقة فعّالة:

لا يظهر هذا النوع من المذكرات فقط أنك لا تزال مهتمًا ومتحمسًا ، بل تعرض (وتذكر مدير التوظيف) مدى ملائمتك لهذه الوظيفة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوصول إلى حل تجاري هو أمر لا يفعله معظم المرشحين ، لذلك يمكن أن يميزك ويثبت قدرتك على اتخاذ المبادرة دون أن يطلب منك ذلك.

  • يمكن لها أن تساعدك في تحريك الأمور لصالحك أوأن تمنحك خاتمة:

لقد تلقيت عرضًا جيدًا تعتقد أنك ستكون سعيدًا به ، ولكنك لا تزال تنتظر الرد من صاحب العمل المحتمل . ولا تريد أن تفقد إمكانية الحصول على وظيفة جيدة عندما تكون بين يديك ، ولكنك أيضًا لست على استعداد للتخلي عن الأمل في الحصول على وظيفة في شركة أحلامك

في هذا السيناريو ، يمكن لرسالة المتابعة  دفع مدير التوظيف في الوظيفة التي ترغب في الحصول عليها ودفع العملية إلى الأمام. أو ، على أقل تقدير ، يمكن أن تمنحك خاتمة، وتساعدك على تركيز طاقتك على الفرص المتاحة.

  نموذج رسالة بريد إلكتروني للمتابعة (3):

عزيزي [اسم مدير التوظيف]

اتمنى ان كل شيء بخير. أردت التحقق من حالة الوظيفة[اسم الوظيفة]. حيث تلقيت عرضاً من شركةٍ أخرى. ولازلت مهتمًا للغاية بالانضمام إلى الفريق في [اسم الشركة] ، أردت الحصول على تحديث بشأن ترشيحي والجدول الزمني قبل اتخاذ القرار. ارجو إعلامي بالمستجدات في حال توفر لديك الوقت

مودتي

 [اسمك]

لماذا تعتبر هذه الطريقة فعّالة:

أنها مختصرة ، كما إنها تدل على صدقك ، وتؤكد من جديد اهتمامك بالمضي قدمًا.

أيضا ، إنه من الجيد القيام بذلك. في كثير من الأحيان ، سوف يقوم أحد المُجنِدين (بمن فيهم شخصي) بمتابعة المرشح في الخطوات التالية ، ثم يسمع أن الشخص قد قبل في وظيفةً بالفعل. إنه أمر محبط لكلا الطرفين ، وعادة نظل نذكر ذلك،  إذا تقاطعت طرقاتنا معك مرة أخرى في المستقبل (مهلاً ، الناس يغيرون وظائفهم).

بقلم: ريتش جونز

ترجمة: محي الدين هارون

المصدر:

https://www.themuse.com/advice/how-following-up-can-help-you-land-the-job

https://www.themuse.com/advice/how-following-up-can-help-you-land-the-job

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

للتواصل معنا عبر الواتس اب نرجو الضغط على صورة احدي موظفي خدمة العملاء ادناه، بعدها يمكنك ادخال رقم جوالك والرساله ثم الضغط على زر الارسال
WeCreativez WhatsApp Support
السعوديه
فاطمه
متاح
%d مدونون معجبون بهذه: