خمسة أشياء حتى الأشخاص الأذكياء ينسونها عند بحثهم عن وظيفة

Rate this post

العمل لصالح ذا ميوز يعني أن لدي الكثير من الأصدقاء يأتون إلي للحصول على نصائح للبحث عن عمل. (وهذا يعني أيضًا الحصول على الكثير من أيام الإجازات والرفقة الممتعة ، ولكن هذا مقال ليوم مختلف). وعلى الرغم من اختلاف كل حالة ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي أجد نفسي أقولها مرارًا وتكرارًا. لا سيما للأشخاص الذين لديهم وظائف قليلة في سيرتهم الذاتية ولا يتذكرون بالضبط أساسيات البحث عن وظيفة.

إذن ، لا شيء من هذه النصائح يعتبر امرٌ خارق للطبيعة، بل في الواقع ، الكثير منها يتبع للمنطق السليم. ولكنها بالضبط  من نوع الأشياء التي يسهل نسيانها عندما يكون المرء في غياهبها ، ويصاب بالذعر بشأن الحصول على فرصة عمل جديدة بسرعة..

سواء أكنت قد بدأت للتو في البحث عن عمل أو كنت تشعر بأن الأمر سيستغرق الكثير من الوقت ، فإليك النصيحة التي غالباً ما أقدمها لأصدقائي. وبما أن أي صديق لـذا ميوز هو صديق لي أيضًا.

1-  أنت تعلم أنني أعلم أنك تستطيع القيام بهذا العمل ، ولكن مدير التوظيف لا يعلم ذلك (حتى الآن):

إن الشروع في عملية البحث عن وظيفة  يعتبر فرصةً رائعة لإعادة التفكير في ما تريده حقًا من حياتك المهنية. ربما كنت تعمل دائمًا في العلاقات العامة ، ولكنك حقًا تحب التوظيف وتوصيل الأشخاص ببعضهم ، وتعتقد أنك تريد تجربة قدراتك في التوظيف. لذا ، يحدث أن تصادف منصباً في مجال التوظيف في شركة علاقات عامة وتفكر، ترى هل يبدو الأمرمثالياً؟.

أنت تعلم  أنك تستطيع القيام بهذا العمل. وأنا أعلم أنك تستطيع القيام بهذا العمل. ولكن بما أن مدير التوظيف ليس لديه أي فكرة عن هويتك (ومن المرجح أنه يجري مقابلات مع الكثير من الأشخاص الذين لديهم خبرة في التجنيد) ، عليك أن تغير طرائقك في التفكير لإثبات أنك تستطيع القيام بهذا العمل.

هناك الكثير من الطرق التي يمكنك القيام بها. يمكنك صياغة رسالة تعريفية قاتلة تشرح شغفك بالتوظيف ، ومهاراتك القابلة للإستثمار في هذا المجال، ولماذا تعتقد أنك  من دون المرشحين ذوي الخبرة التقليدية  ستكون الشخص المثالي لهذا المنصب. يمكنك إنشاء سيرة ذاتية جديدة مع قسم الملخص أو قسم “تجربة التوظيف” في أعلى الصفحة التي تجعل تجربة التوظيف الخاصة بك تأتي من خلالها بصوت عال وواضح. أو الأفضل من ذلك ، يمكنك العثور على شخص من داخل الشركة والحصول على توصية بصفتك شخصًا  يجب على فريق العمل أن يضعه في الإعتبار بالتأكيد.

ولكن عليك بالتأكيد أن تفعل شيئًا آخر غير إرسال سيرة ذاتية ورسالة تعريفية، ويجب تكون مختلفة عن تلك التي أرسلتها إلى أي مكان آخر.

2- خطوة بعيدة عن سيرتك الذاتية:

حسنًا ، من المهم بالتأكيد أن يكون لديك سيرة ذاتية احترافية تظهر مهاراتك وإنجازاتك. ولكن بمجرد الانتهاء من ذلك، يكون الوقت قد حان للتوقف عن تغيير تلك النقاط، والبدأ بإطلاق العنان لشخصيتك الرائعة أمام الآخرين.

لقد سمعت ذلك من قبل (لكن، نعم، ربما لا أزال أكرره على مسامعك): يتم ملىء الغالبية العظمى من الوظائف من قبل الأشخاص الذين تم التوصية بهم. لذا ، يجب أن تنفق معظم وقتك في محاولة العثور الأشخاص الذين يعملون لصالح شركات أحلامك والتواصل معهم ، وليس مناقشة (مرة أخرى) ما إذا كان خط غاراموند  أو خط جورجيا  خيارًا أفضل للخط. أغلق  برنامج وورد ، وافتح المتصفح ، وتوجه إلى موقع ميت أب ، أو لينكدإن ، أو موقع الشركة التي تهدف إلى العمل بها  لبدء إجراء اتصالاتك الخاصة بالحصول على وظيفة . أو ابدأ بالشبكة التي لديك بالفعل ، والتي تنقلني إلى:

3- أخبرني كيف يمكنني مساعدتك؟

لا يمكنني احتساب عدد الرسائل الإلكترونية التي تلقيتها والتي تبدأ ب: “أبحث عن وظيفة جديدة.  أرجو إعلامي إن سمعت شيئاً “

وعلى الرغم من أن ذلك بالتأكيد يعبر عن نية حسنة، إلا أنني أدرك  أن لا أحد يريد أن يزعج أي شخص آخر بطرح أسئلة معقدة أو محددة – في الواقع إن ألأكثر فائدة (بالنسبة لي) وأكثر عمليةً ( بالنسبة إليك) هو إرسال وصف تفصيلي لما تبحث عنه  

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لبحثك عن وظيفة هو صياغة بريد إلكتروني للأشخاص الموجودين في شبكتك يوضح المسميات الوظيفية للوظائف التي تهتم بها ، وأنواع الشركات التي تستهدفها ، والمدن التي يمكنك العمل بها ، والأهم من ذلك ، كيف يمكن للآخرين أن يساعدوا بالضبط. هل ترغب في أن يراقب الناس أنواعًا محددة من الوظائف؟  هل  يجب القيام بكتابة مقدمات للأشخاص الذين يعملون في هذا المجال؟ اقترح بعض الشركات التي قد تكون مثيرة للاهتمام؟  أن التفصيل ليس أمرًا مزعجًا – من المفيد أن توضح للأخرين ما يمكنهم فعله لمساعدتك.

4- من أجل محبة الله ، توقف عن قول “سوف أقبل بأي شيء”

عندما تتعذرعملية البحث عن عمل بصفة خاصة ، من السهل أن تشعر بالإحباط وتبدأ المساومة مع نفسك بشأن ما ستقبل به وما ولن تقبل به (“حسناً ، ربما تكون هذه الشركة الكبيرة التي تبعد 45 دقيقة ليست سيئة للغاية …”) أو ماهو أسوء أن يتسرب إليك اليأس وتبدأ في القول لنفسك وكل شخص تعرفه ، “أنا فقط بحاجة إلى  راتب ، سوف أقبل بأي شيء.

توقف. أنت تريد أن تكون سعيدًا في وظيفتك التالية، أليس كذلك؟ (أنا بالتأكيد أريدك أن تكون سعيداً – وليس فقط لأنني لا أريد أن أسمع أنك تشكو من عملك في ساعة سعيدة بعد الآن). صدقني عندما أقول أنك لا تريد أن تبحث مرة أخرى في غضون ستة أشهر ، لذلك من المهم أن تفعل ذلك بشكل صحيح هذه المرة.

حتى إذا لم تكن متأكدًا بنسبة 100٪ مما تريد أن تفعله ، فجرّب أن تضييق مجال بحثك على بعض المجالات أو أنواع معينة من الوظائف، وتركيز بحثك بها. لن يساعدك هذا فقط في العثور على وظيفة تحبها بالفعل على المدى الطويل ، بل سيساعد في بحثك على أن يكون أقل إرباكًا وأكثر تركيزًا. بالإضافة إلى ذلك ، يفضل مديرو التوظيف توظيف شخص متحمس للوظيفة مقابل الشخص الذي “سيفعل أي شيء” ، لذا فإن فرصك في الحصول على وظيفة لن تتحسن إلا إذا التزمت بهدفك.

5- واصل الصمود وكن إيجابياً:

نعم ، أقول هذا لأنه أمرٌ لطيف ومشجع وماسيقوله لك أي صديق جيد عندما تمر بمرحلة صعبة ، لكنني أقول ذلك أيضًا لأنه سيساعدك في الحصول على وظيفة. وكما تقول ليلي زانغ ، الخبيرة المهنية ، “لا شيء يمكن أن يكون أكثر أهمية في البحث عن عمل أكثر من الحفاظ على معنوياتك مرتفعة.” التذمر والشكوى والأمتعاض من كون عملية بحثك عن عمل هو أمرٌ مزعجٌ ومرهقٌ للغاية يعد أمراً طبيعياً، لكنه أيضًا سيظهر للأشخاص الذين تقوم بالتواصل معهم وإجراء المقابلات معهم بحيث لن يكون لديك الكثير من المرح. من ناحية أخرى ، إذا اقتربت كل يوم من التفاؤل  بما سيحدث لاحقًا ، فسيظهر ذلك أيضًا  وبطريقة جيدة.

لذلك، واصل الصمود. وكن متفائلاً، وعندما تُظهر ذلك لكل شخص تتواصل معه؟ فإن ماتنتظره سيضحي  قاب قوسين أو أدنى.

وأجل ،لست أقول ذلك فقط لأجل القول.

ترجمة: محي الدين هارون

بقلم:أدريان غرانزيلا لارسن

المصدر:

https://www.themuse.com/advice/5-things-even-smart-people-forget-when-theyre-looking-for-a-job

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

للتواصل معنا عبر الواتس اب نرجو الضغط على صورة احدي موظفي خدمة العملاء ادناه، بعدها يمكنك ادخال رقم جوالك والرساله ثم الضغط على زر الارسال
WeCreativez WhatsApp Support
السعوديه
فاطمه
متاح