نماذج سيرة ذاتية عربي – مجموعة احترافية جاهزة بأشكال مميزة

نماذج سيرة ذاتية احترافية. فقط قم بتحميلها والبدأ في كتابة بياناتك الآن !

فهرس المحتويات (اضغط على العنوان للذهاب اليه مباشرة)

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 1

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 1

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 2

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 2

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 3

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 3

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 4

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 4

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 5

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 5

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 6

نموذج سيرة ذاتية احترافية رقم 6

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 7

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 8

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 9

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 10

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 11

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 12

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 13

رابط التحميل

نموذج سيرة ذاتية احترافية عربي رقم 14

رابط التحميل

كتاب مجاني ”  اكتب سيرتك الذاتية باحتراف “

ستة أشياء أساسية ينساها معظم الباحثين عن وظائف

إن المفارقة المضحكة في نصائح البحث عن عمل، هوأن هناك الكثير منها متاح على الشبكة، والتي لاتحتاج إلى أن تقضي أكثر من أربع ثوان في بحثك عنها على محرك  Google قبل أن تصل إلى بعض النصائح الحكيمة منها أو غير ذلك.

ومع ذلك , تتوفر على الشبكة الكثير من المعلومات التي يتعارض بعضها  تماماً مع بعض النصائح التي ستجدها,، والتي قد تربكك بسهولة، وفي الواقع قد تؤدي إلى عكس النتيجة التي تبحث عنها تماماً عندما تقوم بالبحث عن نصائح مفيدة في المقام ألأول.

لذا لتجنب ذلك فلنقم بعمل قائمة قصيرة بالنصائح المتفق عليها، والتي ستساعدك في ضبط إستراتيجيتك حتى تتمكن من الإبحار خلال عمليات البحث، أو على الأقل تجنب إضاعة الأوقات في أمور ليست ذات ضرورة بجانب الإحباط الناجم عنها.

1. إجعل من نفسك الخيار الأمثل:

عندما تتقدم بطلب الحصول على وظيفة عبر الإنترنت، فمن المرجح أن يتم فحص سيرتك الذاتية أولاً بنظام تتبع الطلبات، ثم ( بإفتراض أنك قد  تخطيت هذا الفحص) ستنتقل إلى مرحلة الفحص البشري، أول شخص ستقع عيناه على سيرتك الذاتية على الغالب سيكون أحد موظفي قسم الموارد البشرية برتبة أقل، والذي قد لايستوعب جميع الفروق الدقيقة في تلك الوظيفة التي تقدمت إليها.

وبالتالي عليك أن تجعل الأمر بسيطاً لكل من برنامج نظام التتبع و الموظف للربط بسرعة بين مايبحثون عنه وبين ما تمتلكه من مهارات وخبرات عملية وعلمية.

تلميح: أدرس وصف الوظيفة وأي معلومات متوفرة عنها، هل تجد أنها تصفك بشكل خاص؟ هل تعرض نقاط قوتك في المجالات ذات الأهمية لهذا الدور؟

2. لاتحصر ذاتك في التقديم عبر الشبكة، أثناء بحثك عن عمل:

هل تريد لبحثك عن وظيفة أن لاينتهي؟ حسناً قم بالإعتماد فقط على التقديم عبر الشبكة، هل تود أن تعجل من هذا الأمر؟  عندما تقوم بالتقديم على وظيفة لاتتوقف عند هذا الحد، قم بالعثور على الأشخاص الذين يعملون في ذات الشركة وضعهم محط إهتمامك، أطلب من أقرانهم ترتيب لقاءات لتبادل المعلومات ، تقرّب من المُجنِد الداخلي وأطلب بعض الأسئلة وحاول أن تجذب إنتباه الأشخاص الذين يمكن أن يكون لهم تأثير في حصولك على مقابلة.

تلميح: من خلال الإحتكاك بالأشخاص الذين يعملون داخل الشركة التي تود العمل بها، فأنت بذلك ترتب لنفسك مقابلة عمل. صانعوا القرار يفضلون عقد مقابلات العمل مع الأشخاص الذين يأتون أو ينصح بهم عبر التوصية الشخصية، قبل البدء بفرز السير الذاتية التي تصل عبر برامج تتبع الطلبات.

3. تذكر أن سيرتك الذاتية و( ملفك الشخصي على موقع لينكدإن Linkedin ) ليس وشماً:

أجل سيرتك الذاتية رائعة، وملفك الشخصي على لنكدإن Linkedin يخطف الألباب، وعلى أي حال إذا رأيت أنهما لايناسبان الوظيفة التي تستهدفها بصورة مباشرة فلاتتردد في إعادة صياغتهما ، بالإضافة إلى تعديل الفقرات الرئيسية، وتعديل نقاط التوضيح حذفاً وإضافة، فسيرتك الذاتية ليست وشماً، ولا ملفك الشخصي على لنكدإن عاملهم كأي كائنٍ حي خلال بحثك عن وظيفة.

نصيحة: إذا كنت تبحث عن عمل بشكلٍ سري، فتذكر إيقاف تشغيل عمليات البث، (داخل الخصوصية والإعدادات).
عند إجراء تعديلات على لنكدإن فإذا كان رئيسك الحالي أو زملائك بقائمة جهات الإتصال الخاصة بك على لنكدإن فقد يشكون في جميع التغييرات المتكررة.

4. عليك أن تتقبل حقيقة أنك لن تُحمّل أحداً غلى توظيفك:

أرجو أن لاتسيء فهمي، لابد أن تكون عملية البحث عن عمل مصقولة ومحترفة، وكثير من الناس يترجمون ذلك إلى أنه يجب على تلك العملية أن تكون مملة.

ذلك فهم خاطئ بالتأكيد، عليك أن تدرك أن القليل من الأشخاص تم توظيفهم لأن لديهم مساحات بيضاء كبيرة على رسالة التعريف الخاصة بهم، وحفظوا عن ظهر قلب جميع ألأسئلة الصحيحة لمقابلات العمل، وإستخدموا بصورة فظيعة العبارات الشائعة  في سيرهم الذاتية، كل ذلك قد يجعلك تبدو منظماً ولكن في ذات الوقت سيجعلك تبدو غير حقيقي، لذا بدلاً عن ذلك إمنح نفس الإذن أن تكون مصقولاً ومحبوباً، عادةً مايكون المرشحون المحبوبون هم الذين يقطعون المسافات.

5. إذا لم يكن لديك ملف شخصي على موقع لنكدإن  ذلك يعني أنه لاوجود لك:

بالأخذ في الإعتبار أن أكثر من 90% من مدراء التوظيف يستخدمون لنكدإن كأدةٍ أساسية للبحث ، هذا ليس تصريحاً مكبوح، إذا كنت محترفاً فلايلزمك أن تكون على لنكدإن فحسب،

بل يجب عليك إسغلاله لمصلحتك الكاملة، أن كنت لاتصق ذلك؟ فكر في الأمر بهذه الطريقة، يقوم مدير التوظيف أو المُجنِد صباح الغد بتسجيل الدخول على موقع لنكدإن بحثاً عن شخصٍ ما في منطقتك الجغرافية من ذوي الخبرة، وأنت لاتمتلك ملفاً على الموقع، خمن على من سيعثر ويتصل به؟

إسم هذا الشخص “ليس أنت”

تلميح: إذا لم تكن تعرف كيف تسخر قوة أي أداة من وسائط التواصل الإجتماعي ، فإبحث عن لنكن لأنها أفضل بكثير ، فبها أفضل الموارد المتوفرة اليوم للتواصل المهني، والبحث عن وظائف، وللعثور على الأشخاص الذين يعملون في الشركات التي تهتم بها، وتحديد مكان وجودك بالنسبة لجهات العمل التي لديها فرصة عمل مناسبة لك،

6. أهمية رسالة الشكر:

لقد وضعت أحد المرشحين في وظيفة هندسية مع شركة تقوم بتصنيع معدات التعبئة والتغليف، كان يتنافس وجهاً لوجه مع مهندسٍ أخر لديه مهارات مماثلة ويريد الوظيفة بنفس السوء، قام مرشحي بإرسال رسالة شكر مبتكرة وغير ألية لكل شخص كان في المقابله خلال ساعتين من مغادرته، أما المرشح الأخر لم يرسل شيئاً، خمن لماذا حصل مرشحي على عرض العمل؟

بسبب رسالة الشكر المبتكرة وغير الألية ، قام بختم الصفقة لصالحه، خاصةٍ وأن المرشح الأخر لم يرسل شيئاً.

تلميح: ضع في إعتبارك دائماً، إن صياغة رسالة شكر واحدة لكل شخص قابلته في مقابلة العمل حال مغادرتك بعد المقابلة، السرعة التي ترسل بها الرسائل بالإضافة إلى جودتها لها أثر كبير جداً.

أخيراً، تذكر أن المُحاور يهتم بما يمكنك فعله للشركة أكثر من ما تريده ، ومن المؤكد أنهم سيهتمون بتحقيق ماتريده بمجرد أن تثبت قيمتك خلال المقابلة.

بقلم : جيني فوس
ترجمة: محي الدين هارون

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

للتواصل معنا عبر الواتس اب نرجو الضغط على صورة احدي موظفي خدمة العملاء ادناه، بعدها يمكنك ادخال رقم جوالك والرساله ثم الضغط على زر الارسال
WeCreativez WhatsApp Support
السعوديه
فاطمه
متاح
%d مدونون معجبون بهذه: