أفضل نماذج ملف انجاز الكتروني إحترافية للمعلم

ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلم – نماذج إحترافية ملهمة

يُمثِّل ملف الإنجاز للمعلم أداةً قيِّمة لأي مدرِّس لعرض إنجازاته. ربما تكون قد سمعت بملف إنجاز فنان، أو حتى ملف لشكسبير، لكنك  ربما تتساءل عمَّا قد يوجد في ملف الإنجاز المهني للمعلم . يشتمل ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلم على شواهد متنوعة جمعتَها على امتداد مسيرتك المهنية تدعم فلسفتك التدريسية. سأفصِّل هذه الفكرة لاحقاً في هذا المقال، لكن الآن سأريك بعض النماذج لملفات انجاز الكتروني جيدة لمعلمين لا بد أنها سوف تساعدك على جعل ملفك يبدو رائعاً أيضاً.

ملف انجاز الكتروني للمعلم بول غوردون براون

ملف انجاز الكتروني باول غوردون

د. بول غوردون براون متحدث ومستشار مستقل،  وقد كان المتحدث الرئيسي في مؤتمرات عُقِدت في أماكن شتى من كندا إلى دبي عن كيفية التقاء التعليم والتكنلوجيا في المنصات المختلفة. وهو مدير المناهج والتدريب والبحث بشركة رومباكت، وهي شركة توفر حلول البرامج التعليمية لمؤسسات إقامة الطلاب بمرحلة التعليم العالي. ويهدف د. براون إلى تحسين حياة الطلاب الذين لم يعتادوا بعد على الحياة في الحرم الجامعي.

ما أعجبني في ملف إنجاز غوردون براوان . تعجبني الطريقة التي ينظر بها د. براون إلى التدريس بوصفه امتيازاً. ويعتبر دوره في تقديم الاستشارات لأساتذة الجامعات طريقةً لرد الجميل لمهنة التعليم والوصول إلى المزيد من الطلاب الذين لا يمكنه تدريبهم بنفسه. فلسفة د. براون التدريسية هي أول ما تراه على صفحته، ومن الواضح أنه شغوف بها. يركز على تعلم الطلاب وتطويرهم ليصبحوا ناضجين، ويطبق هذه الفلسفة على أساليب تدريسه، ويقول، بكلماته الخاصة، إنه يتعلم باستمرار وهو يُدرِّس.

ملف انجاز الكتروني للمعلمة غريتشن سيبل

ملف انجاز الكتروني للمعلمة غريتشن سيبل

غريتشن سيبل معلمة الصفَّين الثالث والرابع، تستمتع بالتدريس في المرحلة الابتدائية. وتركز على مهارات اللغة وكفؤة في تدريس اللغة الإيطالية. كما لديها شهادات عليا في تدريس الإنجليزية لمتحدثي اللغات الاخرى.

ما أعجبني في ملف إنجاز المعلمة غريتشن . أعجبتني الصفحة الرئيسية التي بها صورة غريتشن وهي في صفها. والمقدمة مكتوبة بضمير الغائب، مما يعطي الانطباع بأنها تروج لنفسها على نحو جيد. وتُظهِر معرفة جيدة بتنسيق الموقع الإلكتروني، إذ لا تكتب نصاً عاماً، بل تعطي نقاطاً عن مهاراتها وشهاداتها، بحيث تتيح لزوار الموقع قراءة المزيد إذا رغبوا. وهذا نموذج جيد لملف إنجاز أستاذ بالمرحة الابتدائية.

  1. ملف إنجاز الكتروني للمعلم مارك سانتوس           

أستاذ بجامعة كلورادو الشمالية، تشتمل اهتماماته على البحث في الخطابة والأخلاق والتفكير النقدي والسفسطة ووسائل الإعلام الجديدة والقمار. ويعتقد مارك سانتوس أن الناس يتعلمون من التجربة والتفكير. ويصمم  بيئات للطلاب حتى يمروا بتجارب تعلم ذات معنى، وقد سمَّى هذه الطريقة ’ما بعد أصول التدريس‘ postpedagogy.

ما أعجبني. في ملف الإنجاز الإلكتروني هذا، يعرض المعلم أفكاره  بنشر صورة تحملك على التفكير. ويقدم أمثلة توضح مدى تشويق طرائقه بالنسبة للطلاب، لأنه يريد أن يكون الطالب هو أساس التعلم، وليس المعلم. وملف الإنجاز الإلكتروني هذا ليس بالصيغة المتوقعة، فهو كأحجية تجذبك بغموضها.

4.ملف إنجاز الكتروني للمعلم بِن بِتيس 

  

يدرس بن بتيس الاتصالات بجامعة ولاية كلورادو، ويركز على الإعلام والثقافة البصرية. ويعبِّر عن مخاوفه بشأن الأثر السلبي المنعكس على المجتمع من الأخبار الزائفة وجمع البيانات والإعلانات المُوجَّهة، ويُجري تحليلاً نقدياً لهذه المشكلات. ويوضح بن من البداية أنه يُعلِي من شأن التعليم بعقول مفتوحة. ويعبِّر بوضوح عن خوفه في وظيفته الأولى كأستاذ جامعي، وما تعلمه من تجربته عن تنوع أهداف الطلاب وعن نفسه.

ما أعجبني. يجعل بن بتيس زوار موقعه الإلكتروني يدركون أنه ما يزال يعمل على ملف الإنجاز الخاص به. يذكر قائمة بإنجازاته، لكن ملف إنجازه الخاص بسنته الأولى أقرب إلى دفتر يوميات حيث يمكننا رؤية أفكاره ومخاوفه، بالإضافة إلى إنجازاته. وكل شيء مكتوب بطريقة مشوقة، وتجعل المرء يرغب في زيارة الموقع مجدداً ليرى كيف تسير أحواله.

  1. ملف انجاز الكتروني للمعلم لويس خافيير بنتون هاريرا

لويس هاريرا معلم مدرسة ثانوية ويشغل منصبَي مساعد بروفيسور. متخصص في القراءة واللغة ومعرفة القراءة والكتابة في الإنجليزية والتعليم ثنائي اللغة. وقد ألقى عدة خطابات بوصفه مناصراً لتدريس الإنجليزية لغةً ثانية وثالثة. كما التحق بقوات البحرية، ويحمل ثلاث شهادات ماجستير.

ما أعجبني. موقعه الإلكتروني سهل الاستخدام. ومقدمته أيضاً مكتوبة بضمير الغائب، مما يعطي الانطباع بالمصادقة#. ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص به ودّي، ويجعل الزائر لموقعه يرغب في البحث عن المزيد من إنجازات هذا المعلم.

6.ملف انجاز الكتروني للمعلم غريغوري تَيت

يملك غريغوري تيت خلفية أكاديمية في الفلسفة واللغة، الأمر الذي يعزِّزه حبه للفن والموسيقى على وجه التحديد. وهو موسيقي متمكن ظهر في عدة مهرجانات ومناسبات أخرى، وهدفه هو إدخال الموسيقى الإلكترونية إلى الصف الدراسي من خلال تكنلوجيا الوسائط من أجل تعزيز تعلم طلابه ومقدرتهم هلى التعبير عن أنفسهم.

ما أعجبني. لدي غريغوري تيت رؤى ابتكارية، وعندما تفتح ملف الإنجاز الإلكتروني هذا، فسترى فقرة قصيرة يتحدث فيها عن رؤاه وتدعم أهدافه. تمثل الموسيقى جزءاً مهماً من طريقته في التدريس، لذا كان بحاجة إلى منصة ليعرض فيها مواهبه. وكل موقع تكون فيه الوسائط الصوتية مهمة يجب أن يكون سهل الاستخدام بالنسبة للزائر.

7.ملف انجاز الكتروني للمعلمة سنثيا توبار

تعمل سنثيا توبار أمينة أرشيف ومؤرخة شفهية في مجتمعها، وتتمثل إحدى أهم اهتماماتها البحثية في في تواصل الذاكرة في الأرشيفات، والمكتبات، والمتاحف. وهي أستاذة مساعدة زائرة بمؤسسة برات. شاركت في العديد من المعارض والعروض المتعلقة بالفن والتاريخ، وتناضل في سبيل الحقوق المتساوية في التعليم العالي للأسر ذات الدخل المنخفض.

ما أعجبني. موقع سنثيا الإلكتروني واضح، والكتابة فيه بضمير المتكلم عن عملها ومواضع شغفها، كما إنه سهل التصفح، ويُشعِر بجو ودِّي دافئ. تعرض اهتماماتها الشخصية، إلى جانب إنجازاتها المهنية، مما يجعل ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص بها جذاباً ومثيراً للاهتمام.

8.ملف انجاز الكتروني للمعلمة ليزا نيلسون

ليزا نيلسون مديرة التفاعل الرقمي والتعلم المهني. وجدت أن المدرسة مُملَّة وأرادت أن تفعل شيئاً  لتغير الوضع للآخرين، لذا أصبحت مختصة تربوية. تجد ليزا وتشارك طرائق مبتكرة للطلاب ليحصلوا على تجارب واقعية ويحققوا النجاح. وهي من أهم المؤثرين في مجال التعليم، وفقاً لأكاديمية التعليم والفنون والعلوم.

ما أعجبني. تمثل مدونة ملف الإنجاز الإلكتروني الخاصة بها وسيلتها الرئيسية في إيصال أفكارها. إذ لديها إحدى أفضل 15 مدونة مختصة بالتعليم. يسهل تصفح الموقع، كما تسهل رؤية المواضيع المهمة. فبمجرد نقرة يمكنك أن تصل إلى حيث تريد. كما تعبِّر ليزا بوضوح عن شغفها بالتعليم، الذي يتضمن استخدام الطلاب لمواقع التواصل الاجتماعي، وكونها مختصة تعليمية ذات صلات، والتعلم بالأجهزة المحمولة.

9.ملف انجاز الكتروني للمعلم روس مكغيل

روس مكغيل هو أفضل مؤثر في مجال التعليم ببريطانيا. وهو معلم الصف الوحيد الذي دخل قائمة أفضل 500 مؤثر في بريطانيا. وقد درَّس في بعض بعض أكثر المدارس الثانوية تحدياً في لندن. وقد نال درجة الدكتوراة من جامعة كامبريدج عن موضوع كيفية تأثير وسائل التواصل الاجتماعي في السياسات التعليمية.

ما أعجبني. بينما نجد أن الصفحة الرئيسية بأكملها مخصصة لإنجازات روس -وهي مثيرة للإعجاب- يقدم الموقع نصائح عملية ويساعد المعلمين.

10.ملف انجاز الكتروني للمعلم لاري فيرلازو

لاري فيرلازو معلم مدرسة ثانوية متخصص في اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية. وقد نشر عدة كتب عن إدارة الصف ومشاركة الآباء. وهو أيضاً أستاذ ضيف بجامعة كاليفورنيا في دافيز. كما ألَّف تسعة كتب. ويعمل حالياً على كتاب عملي لأساتذة العلوم والدراسات الاجتماعية.

ما أعجبني. لدى لاري فيرلازو الكثير ليقدمه للعاملين في مجال التعليم، ويهتم ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص به  بمساعدة المعلمين أكثر من الترويج لنفسه. والأمر لا يتعلق بمتعلمي اللغة الإنجليزية فحسب، بل جميع جوانب إدارة الصف والتدريس. معظم ملفات الإنجاز الإلكتروني الغرض منها تقديم المعلم، لكن لاري لا يحتاج إلى تقديم، إذ اشتهرت مقالاته ومقابلاته التلفزيونية والإذاعية. ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص به مُحَدَّث دائماً بالمقالات الرائجة في مجال التعليم.

11.ملف انجاز الكتروني للمعلم كيلي والش

يشغل كيلي والش منصب كبير موظفي المعلومات بكلية وستشستر، وعضو في إدارة الكلية. ويتمثل شغفه وجوهر ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص به في استكشاف استخدام التكنلوجيا كأداة تعليمية ومسهِّل لنجاح الطلاب. ويوضح كيف للتكنلوجيا أن تدعم التعلم المتمركز حول الطالب وتحسِّت مخرجات التعلم.

ما أعجبني. تختص مدونة كيلي EmergingEdTech باستخدام أحدث التكنلوجيا في. وفيها الكثير من المعلومات الجيدة، وتقدم هذه المعلومات للمعلمين. إذا كنت مخضرماً لهذه الدرجة في مجال التعليم، فلست بحاجة إلى ملف إنجاز إلكتروني لتقديم نفسك لأصحاب العمل المحتملين. لكن فلنلاحظ أن نبرة حديثه متواضعة، وتعبر عن سعادته بمساعدة الآخرين بينما هو نفسه يواصل التعلم. ويدعو المعلمين والآخرين للانضمام إلى نقاشاته على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

12.ملف انجاز الكتروني للمعلم خوسيه لويس فيلسون

خوسيه لويس فيلسون معلم رياضيات في نيويورك معروف في مجال التعليم. وقد كتب مقالات في نيويورك تايمز ومطبوعات مرموقة أخرى، وعمل في مجلس مدراء  مركز جودة التعليم، ومؤسسات أخرى. وهو ناشط ومصمم مواقع إلكترونية.

ما أعجبني. تبدأ الصفحة الرئيسية بصورة لخوسيه وهو يعمل في مدرسته. وتعطي الانطباع بأنه يركز على عمله وليس على التقاط صورة من أجل ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص به. إنجازاته معروضة على الصفحة الرئيسية، إلى جانب مقالات يسهل الوصول إليها وخطابات ألقاها ومناسبات ظهوره على وسائل الإعلام. ملف الإنجاز الإلكتروني هذا بسيط ومباشر ويسهل تصفحه.

13.ملف انجاز الكتروني للمعلم كريغ كيمب

خبير تربوي تعود أصوله إلى نيوزلندا ويقيم في سنغافورة. وهو مدير التعلم الرقمي والابتكار بمدرسة ستامفورد الأمريكية العالمية. وكريغ أيضاً مستشار لدى العديد من المدارس الأخرى التي تتحول إلى التعلم الرقمي. وهو مشترك في تأسيس محادثة تويتر #whatisschool الفائزة بجائزة.

ما أعجبني. ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلم كريغ يتم تحديثه يومياً، ويتيح لزملائه الوصول إلى العديد من المحادثات والمقالات ليساعدهم في تطوير تدريسهم. الصفحة العريفية مكتوبة بضمير الغائب، ولا يبدو أنه يتفاخر بإنجازاته، ظاهرياً على الأقل. ملف الإنجاز الإلكتروني هذا مثال جيد للمعلمين الذين يعملون مستشارين أيضاً، لأنه يوضح مقدراتهم وإنجازاتهم وفي والوقت نفسه يقدم نصائحه ومساعدته للمؤسسات الأخرى.

14.ملف انجاز الكتروني للمعلمة أنجيلا واتسون

أنجيلا واتسون إحدى المعلمات المعتمدات من المجلس الوطني وتدير إحدى أفضل ثلاث نشرات إذاعية تعليمية في العالم. وهدفها هو دعم التعليم الجيد بتقديم أساليب عملية لزملائها لتقليل الإجهاد مع زيادة الفعالية. وتصمم الأشياء التي يحتاج إليها المعلمون في عملهم اليومي.

ما أعجبني. ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلمة أنجيلا يستخدم ضمير الغائب في كل أقسام الموقع الإلكتروني لعرض إنجازاتها، وهي كثيرة. ومن الواضح أن هدفها هو مساعدة المعلمين الآخرين، وموقعها الإلكتروني يسَهِّل الوصول إلى البرامج التي تعرضها. وعبارتها، “حجر الزاوية للمعلمين” توضح بجلاء أنها تقدم الدعم والأفكار العملية.

15.ملف انجاز الكتروني للمعلمة فيكي ديفيس

تهدف المدوِّنة التعليمية الحائزة على جوائز إلى تمكين الطلاب والمعلمين من استخدام التكنلوجيا من أجل الاتصال بالعالم. وهي معلمة معتمدة لدى قوقل وتتحدث حول العالم عن استخدام التكنلوجيا في الصف المدرسي. ومدونتها Cool Cat مستمرة منذ أكثر من 12 عاماً وقد ظلت واحدة من أفضل مدونات المعلمين في معظم هذه الأعوام.

ما أعجبني. كتبت فيكي نبذتها الشخصية بضمير الغائب، وفي النهاية تتواصل شخصياً مع الزائرين، حيث تقد المساعدة وبيانات التواصل معها. وصفحتها الرئيسة يتم تحديثها في كل ثانية، حتى يجد الزائرون شيئاً جديداً وذا صلة دائماً. تتضمن اللمسة الشخصية في النهاية معلومات عن حياتها الأسرية وأطفالها وحيواناتها الأليفة، وهذه لمسة جيدة جداً لأي ملف إنجاز إلكتروني لمعلم.

16.ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلم ستيف هارغادون

ستيف هارغادون مؤسس ومدير “مروع ثورة التعليم”، وهو أيضاً يترأس أو يشارك في رئاسة عدة فعاليات عالمية افتراضية للمعلمين. وهو لديه إيمان راسخ بأن المدرسة ينبغي ألا تقف في طريق التعليم، ويقدم الإلهام والمعلومات في الفعاليات الافتراضية والواقعية لأكثر من 500,000 عضو.

ما أعجبني. تخبر عبارة ستيف “بدأت ثورة التعلم” الزائر على الفور بأن ما يسجده في ملف الإنجاز الالكتروني هذا سيكون مبتكراً. كما يقدم الموقع الإلكتروني خبراء تربويين آخرين في شتى المجالات، وهذه خطوة جيدة، لأنها تعني أن بإمكان الزوار أن يعودوا بانتظام ليجدوا آخر التحديثات في مجالاتهم.

17.ملف الإنجاز الإلكتروني للمعلم سكوت مكليود

ستيف مكليود بروفيسور مشارك  في “ريادة التعليم” بجامعة كلورادو دنفر. وهو رائد في التكنلوجيا المدرسية ويتحدث في جميع أنحاء البلاد عن التعليم المبتكر، وقد فاز بعدة جوائز.

ما أعجبني. ملف الإنجاز الإلكتروني هذا مثير للفضول، ويدعو الزائرين إلى تعلم شيء جديد قد لا يكون سائداً لكنه يبدو فعالاً. وشعاره يقول كل شيء: “التكنلوجيا، الريادة، مستقبل المدارس”. ومن بين جميع النماذج في هذه القائمة، ملف الإنجاز الإلكتروني هذا هو الوحيد الذي يتيح الاتصال المباشر بتوفير منفذ للبريد الصوتي.

5 عناصر يجب تضمينها في ملف الإنجاز التعليمي

سواء كان ملف الإنجاز الإلكتروني الخاص بك أيضاً موقع تجارة إلكترونية، أو منفذ للحجز من أجل طلب استشاراتك، أو مجرد سيرة ذاتية لأصحاب العمل المحتملين، هناك خمسة عناصر يجب أن تتوفر في الملف:

  • توضيح الفلسفة التدريسية ضروري لتقديم نفسك. إذ أنَّ رؤيتك للتعليم تحدد أخلاقيات عملك ودوافعك. ليس بالضرورة أن تكون نظرية كاملة، بل يكفي أن تكون فقرة قصيرة تلخِّص ما تؤمن بأنه الهدف الرئيسي من التعليم وأفضل الطرق لتحقيقه.
  • السيرة الذاتية مهمة من أجل إطلاع الزوار على خلفيتك ومهاراتك وأهدافك المهنية. وينبغي أن تشتمل على خبراتك التعليمية والمهنية. بعض السير الذاتية المذكورة أعلاه مثيرة للإعجاب وبعضها بسيط، لكن جميعها تُظهِر التفاني في التدريس.
  • قائمة بالدرجات العلمية والشهادات والجوائز، ستكون كافية لتظهر بوضوح إنجازاتك في كل مجال ساهمت فيه. مثلاً ربما فزت بجائزة على النشرة الصوتية التي تقدمها أو بجائزة أفضل معلم علوم في المدارس الوسطى بولايتك.
  • بعض الأمثلة للمواد التي تستخدمها في تحضير الدروس مهمة، لأنها تقدم نموذجاً ملموساً لجهة العمل المستقبلية يتضمن مهاراتك التنظيمية ولمحة عامة عن معرفتك بالمادة التي تدرِّسها. وربما تكون مفيدة أيضاً للمعلمين الآخرين.
  • ثلات رسائل توصية على الأقل لتُطلِع زوار موقعك برأي الآخرين في عملك. وسيكون من الأفضل إذا كانت كتب الرسائل أشخاص بارزين. يمكن أن تحصل على توصيل من أستاذ جامعي أو مدير مدرسة أو زميل أو ولي أمر أحد طلابك.

رابط المقال المترجم

https://mytechclassroom.com/teaching-portfolio-examples/

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

للتواصل معنا عبر الواتس اب نرجو الضغط على صورة احدي موظفي خدمة العملاء ادناه، بعدها يمكنك ادخال رقم جوالك والرساله ثم الضغط على زر الارسال
WeCreativez WhatsApp Support
السعوديه
فاطمه
متاح
انتقل إلى أعلى